القائمة الرئيسية

الصفحات



هل تناول حبوب الشوفان يساهم في التخسيس؟



هل يحقق نظام تناول حبوب الشوفان نتائج حقيقية في التخسيس؟


اساسيات حمية الشوفان


يتم إنتاج الشوفان باستخدام الشوفان الجاف. يُنظر إلى الشوفان بشكل عام على الحبوب بمزايا مغذية مختلفة. الحبوب هي وجبة الإفطار المفضلة لدى بعض الأفراد ، لا سيما خلال فصل الشتاء البارد من العام. يمكن توسيع طابعها ومحتواها الإضافي عن طريق إضافة منتج طبيعي أو أشياء مختلفة.


بالنظر إلى هذه الحقائق ، ليس من المثير للصدمة أن يكون هناك نظام غذائي مصنوع حول الحبوب. على أي حال ، هل تناول حبوب  الشوفان روتينًا، وهل يمنحك نتائج حقيقية في التخسيس و إنقاص الوزن؟


ماذا عن التحقيق في ماهية نظام الشوفان الغذائي ونفترض أنه شيء ستحتاج إليه لمحاولة الوصول إلى أهداف التخسيس و إنقاص الوزن.


ما هي حمية الشوفان؟



يعتمد روتين تناول الحبوب على الشوفان ، كما يوحي الاسم. ومع ذلك ، هناك شيء آخر بجانب تناول الشوفان. الفكرة الأساسية هي تناول الشوفان كدورة أساسية لبضع وجبتين كل يوم.


هناك أيضًا خطة حمية الشوفان التي تتضمن مرحلتين. وهذه هي:


المرحلة 1: تناول الحبوب لمدة ثلاث وجبات كل يوم للأسبوع الرئيسي. خلال هذا الوقت ، يجب أن تأكل الشوفان الكامل فقط وليس الحبوب. يمكنك الحصول على بعض المنتجات الطبيعية مع الشوفان والوجبات الخفيفة.


المرحلة 2: بعد الأسبوع أو المرحلة الرئيسية ، ستأكل الشوفان لوجبة عشاء أو وجبتين يوميًا مع اختيار سليم وقليل الدسم لوجبات عشاء مختلفة. تتم إضافة المزيد من الأطعمة الورقية في هذه المرحلة ويسمح لك بتناول الحبوب في لحظة.


الخيار الآخر هو خطة عشاء مدتها ستة أيام تشتمل على الحبوب لوجبات عشاء يومية. هذا مثل المرحلة الثانية من خيار المرحلتين. يمكنك ببساطة تجنب سبعة أيام كاملة من الشوفان في كل عشاء.


ماذا تأكل في روتين أكل الحبوب؟



عند إعداد رقائق الفطور ، حجم الحصة المقترح هو 1/2 كوب. بالنسبة للفطور والغداء ، الحبوب هي الوجبة الرئيسية لك.


يأخذ في الاعتبار كمية متواضعة من الحليب الخالي من الدسم وبعض المنتجات الطبيعية التي يمكن إضافتها أو تناولها كفكرة لاحقة ، تمامًا مثل الزبادي قليل الدسم. تعتبر القرفة أيضًا خيارًا رائعًا لبعض الزنج الإضافي.


سيكون لديك شراب صباحي ، وهو منتج طبيعي جديد بشكل عام ، وقضم مسائي من الخضار أو المكسرات النيئة.


للعشاء ، يشتمل الترتيب على نوع من الدجاج المشوي أو السمك أو شريحة لحم قليلة الدهن أو حتى برجر ديك رومي مع بطاطس كوسة. أيضًا ، للحصول على علاج ، يعتبر حلوى منخفضة السعرات الحرارية بعد العشاء.


ما هي الفوائد الطبية من تناول رجيم الشوفان؟


كما هو مذكور ، الشوفان عبارة عن حبوب كاملة ويمكن أن يكون ضروريًا لنظام غذائي سليم. بالإضافة إلى أنها توفر الألياف. يحتوي نصف كوب من الشوفان المنقوش المطبوخ في الماء على المكملات المصاحبة:


2 جرام من الألياف الغذائية


3 جرامات من البروتين


0 جرام من السكريات


يحتوي الشوفان أيضًا على 2٪ من الكالسيوم اليومي الموصى به و 6٪ من الحديد. فهي منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على 1.5 جرام فقط من الدهون.


تتضمن مزايا تناول الشوفان تقليل خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والأورام الخبيثة في القولون والمستقيم. يمكن أن تساعد الحبوب الكاملة مثل الشوفان أيضًا في تقليل إجهاد الدورة الدموية والمساعدة في الامتصاص. يمكن أن تكون الحبوب مهمة لنظام الأكل القوي.


مخاطر روتين تناول الحبوب


يوفر الشوفان مزايا مختلفة لصحتك العامة. ومع ذلك ، هناك بعض المخاطر التي يجب معرفتها عند تناول روتين تناول الحبوب.


كالعادة ، يجب عليك استشارة موفر الرعاية الرئيسية الخاص بك قبل البدء في أي خطة نظام غذائي. يتضمن هذا خطة نظام الأكل التي تتكون من مصادر الغذاء التي تعتبر صلبة ، مثل الحبوب. أخبر طبيب الرعاية الأولية الخاص بك عن تاريخك السريري وأي أمراض قد تكون لديك.


حمية الشوفان هي نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بشكل استثنائي ، وقد يعتبر عدد قليل من المتخصصين أن مستوى الكربوهيدرات منخفض جدًا بحيث لا يمكن حتى التفكير في الحفاظ على روتين أكل سليم. وبالتالي ، قد تضطر إلى دعم استهلاك السعرات الحرارية كل يوم عن طريق إضافة أكثر من أصناف الطعام المسجلة في خطة نظام تناول الحبوب.


حمية الشوفان باهظة. قد يؤدي تكرار تناول الحبوب في وجبتي عشاء كل يوم إلى صعوبة البقاء معها. هذا يمكن أن يجعل من الصعب عليك فقدان الوزن.


يمكن تقليل مخاطر تناول حمية الشوفان من خلال تغيير خطة العيد. بخلاف رفع مستوى الكربوهيدرات إلى المبلغ الذي اقترحه طبيب الرعاية الأولية الخاص بك ، يمكنك أيضًا تغييره عن طريق استخدام خضروات إضافية وجوانب صلبة أخرى ، بما في ذلك المنتجات العضوية المختلفة.


هل سيساعدك نظام تناول الحبوب في الحصول على لياقة أكثر؟



كلما اتبعت بشكل مناسب ، يمكن أن يساعدك نظام تناول الحبوب في خطة إنقاص الوزن العامة. خطط العشاء منخفضة السعرات الحرارية وقليلة الدهون وتتضمن قرارات غذائية عالية الجودة.


يمكن أن تساعدك الحبوب نفسها في التخلص من أرطال الوزن لأنها ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من أنواع الطعام المختلفة. يمكن أن يساعد محتوى الألياف في الحبوب بالمثل على نظام المعدة المرتبط.


الحبوب هي خيار الحد الأدنى من التكاليف ، مما يجعل من الأسهل البقاء مع إطار تقليل الوزن الذي يكلف النقود الاهتمام أو يتطلب عشاءًا استثنائيًا مكلفًا.


وبالمثل كما هو الحال مع أي طريقة حياة سليمة أو خطة نظام غذائي ، يُقترح أن تقوم بدمج نوع من النشاط باستمرار. سيؤدي ذلك إلى زيادة كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم ، تمامًا مثل الحفاظ على لياقتك البدنية وتقليل إمكانية حدوث مصيبة كبيرة.



يعتبر الشوفان قرارًا لائقًا للانضمام إلى أي روتين غذائي جيد. سيؤدي ذلك إلى زيادة تحسين صحة قلبك ورفاهيتك بشكل عام. كلما تم القيام به بشكل مناسب ، يمكن أن يكون روتين تناول الحبوب طريقة فعالة للحصول على الشكل.


انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع